باريس تستضيف ملتقى حول الصناعات البتروكيمياوية الايرانية
باريس- ارنا:- عقد الملتقى الثاني للصناعات البتروكيمياوية الايرانية يوم الخميس في باريس لبحث فرص التنمية الاستثمارية في هذه الصناعة.
وفي المراسم التي حضرها مساعد وزير النفط 'رضا نوروز زادة' وجمع من الشركات الايرانية والفرنسية والاوروبية، اشار السفير الايراني في باريس ' ابوالقاسم دلفي' الى مسار التطورات الاقتصادية الايجابية بين ايران وفرنسا والطاقات الاقتصادية الواسعة للطرفين بمافيها صناعة البتروكيماويات وقال ان الهدف من الملتقى تشجيع الشركات الدولية للمشاركة في مشاريع تطوير صناعة البتروكيماويات الايرانية.
بدوره تطرق مساعد وزير النفط رئيس الشركة الوطنية للبتروكيماويات ، الى منجزات صناعة البتروكيماويات الايرانية خلال السنوات ال12 الماضية وقال انه وبالاتكاء على الامكانيات والطاقات الداخلية وبالتعاون مع بعض الشركات الاجنبية، سنشهد ارتفاع الطاقة الانتاجية أكثر من ثلاثة اضعاف.
وأضاف نوروز زادة : في اطار الخطة التنموية الخامسة تم تقديم أكثر من 100 مشروع تنموي، واننا مستعدون للتعاون المشترك مع الشركات الاجنبية بمافيها الفرنسية لتنفيذ هذه المشاريع.