ربط شبكات الكهرباء بين إيران وجمهورية آذربيجان وروسيا
باكو-ارنا:- بحثت إيران وجمهورية آذربيجان وروسيا في العاصمة الآذرية باكو إمكانية ربط شبكات الكهرباء بين الدول الثلاث وإنشاء ممر للطاقة الكهربائية (شمال – جنوب).
وخلال اللقاء الذي جمع امس الجمعة مساعد وزير الطاقة في جمهورية أذربيجان 'ناطق عباسوف' ومساعد وزير الطاقة 'همايون حائري' ومساعد وزير الطاقة الروسي 'أناتولي يانوفيسكي' تم بحث آفاق التعاون المشترك وإمكانية ربط شبكات الكهرباء بين الدول الثلاث.
وكان موضوع إنشاء ممر الطاقة الكهربائية (شمال جنوب) قد تم بحثه خلال الإجتماع الثلاثي الذي جمع رؤساء جمهورية آذربيجان وإيران وروسيا في باكو وطهران وكذلك خلال الزيارة التي أجراها الرئيس روحاني إلى باكو في شهر مارس الماضي.