kayhan.ir

رمز الخبر: 74870
تأريخ النشر : 2018April27 - 19:58
بعد ساعات من تعيينه..

بومبيو يبحث في بروكسل الرد على "العدوان الروسي"

بروكسل - وكالات: بعد نحو 12 ساعة من أدائه اليمين وزيرا للخارجية الأميركية، توجه مايك بومبيو مباشرة إلى مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل في خطوة اعتبرها الحلفاء الأوروبيون دعما قويا لمؤسسة قال عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوما إنه عفا عليها الدهر.

وقال مسؤول أمريكي إن بومبيو اتفق في اجتماع مغلق مع نظرائه من أعضاء الحلف على الحاجة إلى رد على ”العدوان الروسي" مضيفا أن بومبيو طالب الحلفاء بزيادة ميزانياتهم العسكرية.

وفي وقت سابق من امس الجمعة سارع بومبيو بالإشادة بالتكتل ووصفه بأنه ”لا يقدر بثمن" وذلك بعد دقائق من نزوله من الطائرة، وخلال اجتماعه الأول الذي عقده مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج. وكانت الإشادة بمثابة تعارض صارخ مع استهزاء ترامب السابق بالحلف.