kayhan.ir

رمز الخبر: 74856
تأريخ النشر : 2018April25 - 20:42

صحيفة: عباس يزيد العقوبات على غزة بالتنسيق مع السعودية


بيروت - وكالات انباء:- كشفت صحيفة "العربي الجديد" إن الأيام المقبلة ستكون أكثر قسوة على قطاع غزة مع نيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ضوءاً أخضراً سعودياً بفرض المزيد من العقوبات على القطاع.

وبينت الصحيفة أمس الاربعاء أن القطاع الخاص وجه تهديدات جدية بوقف العملية التجارية المنهارة في القطاع بعد اتصالات لم تؤتِ ثمارها مع الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

ونقلت عن مصادر أن عباس أخذ موافقة عربية وخصوصاً من السعودية في القمة العربية الأخيرة بالظهران على إجراءاته في غزة، ولا سيما تلك المتعلقة بفرض مزيد من العقوبات، بدعوى أنها الوسيلة الأخيرة للضغط على "حماس" .

وأوضحت الصحيفة أن حركة "حماسط اشترطت للعودة إلى مناقشة المصالحة مع فتح وقف العقوبات التي طالت نحو ستين ألف موظف حكومي، مؤكدة أن فتح رفضت اقتراحاً من الاستخبارات المصرية بجمع وفدها الذي كان في مصر بوفد حماس الذي كان في التوقيت نفسه في القاهرة الأسبوع الماضي حسبما افادت وكالة شهاب.