kayhan.ir

رمز الخبر: 74802
تأريخ النشر : 2018April25 - 20:29

بيونغ يانغ تدين الانتقادات الأميركية حول حقوق الإنسان قبل القمة الكورية


بيونغ يانغ – وكالات: دانت بيونغ يانغ امس انتقادات الولايات المتحدة لوضع حقوق الانسان في كوريا الشمالية معتبرة انها "سخيفة"، في وقت تتكثف الحركة الدبلوماسية قبل القمتين بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وكل من سيول وواشنطن.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية امس مستهزئة أن واشنطن نصبت نفسها "قاضيا لحقوق الإنسان" مضيفة "إنه أمر سخيف فعلا ويشبه قصة لص يطلب اعتقال لص آخر".

وكتبت الوكالة أن "الهدف الحقيقي (للولايات المتحدة) هو تفكيك البلاد التي لا تطيعها واختلاق ذرائع لممارسة ضغوط وتعديات سياسية وعسكرية واقتصادية".