سيناتور جمهوري أميركي: سياسات اميركا عززت مكانة إيران بالمنطقة
طهران-العالم:- دعا السيناتور الجمهوري وعضو لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للشؤون الخارجية، ريند بول، امس الثلاثاء، الولايات المتحدة وإدارتها الى تغيير سياساتها الخارجية وقال أن هذه السياسات عززت من مكانة إيران في المنطقة.
وقال بول: "نحن نحارب منذ فترة طويلة وفي أماكن مختلفة من العالم، ولكي نقلل من القتال والحرب يتوجب على الدولة وإدارتها تغيير السياسة الخارجية المنتهجة، وأن سياسة تغيير الأنظمة في العالم لم تعد تجدي نفعا لأن لديها نتائج عكسية وبالتالي تحول الأمر إلى أسوأ".
وأشار بول إلى أن هناك الكثير من الأمثلة بهذا الصدد وأبرزها الوضع في كل من العراق وليبيا، حيث تدخلت الولايات المتحدة الأمريكية بسياسة هذه الدول وقامت بالتدخل عسكريا، وهذا كله لم يجعل الولايات المتحدة أكثر أمنا. واعتبر السيناتور أن هذه السياسات عززت من مكانة إيران في المنطقة حسبما افادت وكالة سبوتنيك.