برلماني: السيناريوهات مهيئة في حال انسحبت اميركا من الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- اعلن المتحدث بإسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني ان الجمهورية الاسلامية اعدت السيناريوهات اللازمة في حال انسحبت امريكا من خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).
واضاف نقوي حسيني امس الثلاثاء ان المعطيات المتوفرة لدينا و الخطوات التي اتخذتها امريكا خلال العامين السابقين، كلها تشير الى ان امريكا تريد الخروج من الاتفاق النووي.
وحول هذه السيناريوهات الثلاثة اوضح انه قد تتوصل امريكا الى اتفاق مع اوروبا للبقاء في الاتفاق النووي لكن لا تلتزم يتعهداها او ان تنسحب من الاتفاق فيما تلتزم به اوروبا او ان تنسحب امريكا و اوروبا كلاهما من الاتفاق.
واضاف ان العودة الى الانشطة النووية احد اهم برامجنا ضمن السيناريوهات المطروحة لدينا.
واكد انه في حال خروج امريكا من الاتفاق النووي فأن الاتفاق سيفقد معناه وجدواه.