هاآرتس: الرد الايراني يلقي بظلاله الثقيلة على "اسرائيل"
طهران/كيهان العربي: ذكرت وسائل الاعلام الصهيونية، ان الرد الايراني بات يخيم ثقيلا على اسرائيل. فقد كتبت صحيفة "هاآرتس": ان ظلال الرد الايراني تخيم على احتفالات الذكرى السبعين لانشاء "اسرائيل" (الكيان الغاصب).
فالادارة الاميركية تريد انهاء وجودها في سورية، وتترك الساحة لروسيا وايران. فيما هددت ايران بالانتقام من الهجوم الاسرائيلي على قاعدة T4.
وحسب هاآرتس فان "تصريحات جميع المسؤولين في اسرائيل تتجه صوب القاء الاحتكاكات بظلالها على احتفالات الاستقلال هذا العام، مما انعكس على الجانب الامني حذرا من هجوم ايراني بالمثل".
بدورها كتبت "جيروزاليم بوست": "ان اسرائيل تعيش حالة الانذار جراء احتمال رد للحرس الثوري الايراني على الهجوم الاسرائيلي على قاعدة T4 في سورية.
وترى اسرائيل ان الحرس الثوري بقيادة قاسم سليماني قائد فيلق قدس، باستخدامها طائرات مسيرة مزودة بصواريخ دقيقة من قواعد في سورية.
واضافت "جيروزاليم بوست": ان طهران تعزز من علاقاتها العسكرية مع حكومة الاسد. كما ونشر موقع "دبكا" تقريرا جاء فيه: ان سليماني بصدد التهيؤ لاول هجوم ايراني على اسرائيل فوحدات القوة الجوية الايرانية تتحضر للهجوم، فيما يمتلك الحرس الثوري اسطولا جويا في اربع قواعد خارج حلب ودمشق وفي صيقل و قرب حمص.
مركز "بروكينغز" للابحاث في تقرير افاد، انه على الارجح ان ايران تستعد لهجوم انتقامي ضد اسرائيل. ولا يدرى كيف و اين ستكون الضربة، الا ان الشواهد تعكس الضربة من خلال هجوم صاروخي من الاراضي السورية.