طهران تستضيف المنتدى الايراني الاوروبي للتجارة والمصارف
طهران-فارس:- تستضيف طهران الدورة السادسة من المنتدى الايراني الاوروبي للتجارة والمصارف السبت والاحد المقبلين، وذلك بحضور مسؤولين مصرفيين ايرانيين وشركات اوروبية رائدة.
وأوضح سكرتير الدورة السادسة للمنتدى علي ديواندردي في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء، أن المنتدى الذي سيحضره محافظ البنك المركزي ووزراء ومسؤولون اقتصاديون، سيناقش العلاقات التجارية المصرفية بين ايران وأوروبا بعد مرور عامين من سريان الاتفاق النووي.
وأضاف أن المنتدى سيدرس أفق التعاون الايراني الاوروبي وادارة المخاطر وآليات معالجة المدفوعات المصرفية والفرص الاستثمارية في قطاع النفط والبتروكيماويات الايراني.
وبيّن السكرتير أن المنتدى اقيم بواقع 5 مرات في السنوات الثلاث الماضية في ايران والمانيا، و تم عبره اتصال الشبكة المصرفية الايرانية بالشبكة المالية والبنكية الاوروبية.