نيويورك تايمز: بن سلمان يستخدم التنافس مع إيران لصرف النظر عن المشاكل الداخلية
نشرت صحيفة نيويورك تايمز، مقالاً للباحثة المتخصصة في الشؤون السعودية مضاوي الرشيد، حول الأسباب التي تدفع نحو زيادة النزاع الإيراني السعودي، وإصرار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على زيادة التنافس مع إيران، وتعبيره المتواصل عن "قلق الرياض من التوسع الإيراني في العالم العربي”.
وقالت الباحثة ان "بن سلمان يستخدم التنافس مع إيران لصرف النظر عن المشاكل الداخلية التي تواجهه”، وان إصرار إيران على "تصدير نموذج الثورة الإسلامية، دفع السعودية لنشر الوهابية في افريقيا وآسيا، لتنشأ بينهما منافسة حول كسب المسلمين، حيث دعم شيوخ السعودية خطابهم المعادي للشيعة، ورد الإيرانيون بالتقليل من البعد الشيعي.”