في اطار القانون الجديد..
الغاء عقوبة الإعدام عن 4 آلاف مدان بتهريب المخدرات في البلاد
طهران- ارنا:- قال المتحدث بأسم لجنة مكافحة المخدرات في البلاد برويز افشار، ان ما يتراوح بين 3 الى 4 الاف شخص من المدانين بأتهام تهريب المخدرات شملهم قانون الغاء عقوبة الاعدام.
وخلال مؤتمر صحفي عقده امس الاثنين، قال افشار ان مجموع السجناء المدانين بتهم تتعلق بجريمة تهريب المخدرات في ايران يبلغ نحو 95 الف سجين.
ولفت الى ان اجمالي المخدرات التي تم ضبطها خلال العام الايراني الماضي (انتهي في 20 مارس 2018) بلغ 810 اطنان، بما يشير الى زيادة بنسبة 14 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه.
واضاف، ان القوات الامنية تمكنت خلال الف و584 عملية اشتباك مسلح، من تفكيك العديد من العصابات المسلحة لتهريب المخدرات في البلاد.