kayhan.ir

رمز الخبر: 74706
تأريخ النشر : 2018April23 - 20:45

أستراليا تعلن التزامها بالإتفاق النووي


ساري- ارنا:- أكد مساعد السفير الإسترالي لدى طهران 'تيم بترسون' التزام بلاده بالإتفاق النووي رغم بعض الأجواء المفتعلة.

وخلال إجتماعه برئيس غرفة تجارة مازندران قال بترسون: على الرغم من الشائعات التي تتحدث عن عدم إستمرار الإتفاق النووي إلا أن استراليا متلزمة بتعهداتها في هذا المجال.

وأشار الى تاريخ العلاقات بين أستراليا وإيران والتي تعود الى أكثر من نصف قرن لافتاً الى أن لدى استراليا مشاريع عديدة لتطوير العلاقات الثنائية.

واعتبر أن العلاقات التجارية بين البلدين ليست بالمستوى المطلوب مشيراً الى أن استراليا تسعى الى تطوير العلاقات بين البلدين بعد إبرام الإتفاق النووي.

وأشار الى أن 18 ألف سائح استرالي زاروا إيران خلال العام الماضي واطلعوا على الآثار التاريخية والمعالم السياحية الإيرانية.