قناة “إسرائيلية”: تل أبيب استهدفت مناطق في دمشق بناء على معلومات أمنية سعودية
أعلنت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية، أنّ "إسرائيل نجحت في إقامة شبكة تحالفات مفاجئة مع عدد من الدول العربية منها المغرب والسعودية، وأوجدت علاقات دافئة مع أوساط وجهات عربية أرادت إلى وقت قريب استهدافها، والإضرار بها"، مشيرةً إلى أنّ "إسرائيل قامت بسلسلة علاقات سرية ومعقّدة مع من يفترض أنّهم "أعداؤها الكبار" بهدف خدمة مصالحها السياسية والعملياتية".
ولفتت القناة في تقرير، إلى أنّ "في كانون الأول الماضي، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي أهدافاً في قلب دمشق العاصمة السورية، بناء على معلومات أمنية سعودية، ومنها موقع عسكري سوري يضمّ أسلحة بما فيها صواريخ بعيدة المدى كانت متوجّهة لـ"حزب الله"، فيما ذكر الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله، أنّ السعودية طلبت من إسرائيل مهاجمة لبنان مقابل حصولها على مليارات الدولارات".