kayhan.ir

رمز الخبر: 74699
تأريخ النشر : 2018April23 - 20:43

تدشين منظومة "نيما" الموحدة لتداولات النقد الاجنبي في البلاد


طهران-فارس:- بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، تم تدشين وتفعيل منظمومة الكترونية موحدة لتعاملات النقد الاجنبي في البلاد.

وبحسب مسؤولي البنك المركزي ، فان منظومة "نيما" تمتلك القابلية التنظيمية وتطبيق السياسات، وادراج جميع تداولات النقد الاجنبي في ايران.

منظومة "نيما" مزودة ايضا بادوات رقابية آنية على سوق الصرف، وعبر هذه الآلية بأمكان ادراج السياسات الفورية والتدخل المؤثر بالسوق، فضلا عن امكانية التنظيم الآلي لمتطلبات وموارد النقد الاجنبي على اساس السياسات الكلية للبلاد في التحكم وصرف العملات، وذلك بالتنبؤ قبل حدوث التهاب بالاسعار.

من جهة ثانية البنوك ومكاتب الصيرفة ستقوم من خلال المنظومة بدور الوسيط بين ايرادات ومصروفات النقد الاجنبي، لتحديد اولويات منح النقد للمستوردين من عدمه.