إكمال القسم البحري للمرحلة 14 من بارس الجنوبي
بوشهر-ارنا:- قال منفذ مشروع تطوير المرحلة الـ14 لحقل بارس الجنوبي حميد رضا مسعودي ، انه وبتدشين المنصة البحرية الأولى للمرحلة الـ14 لحقل بارس الجنوبي، فان القسم البحري لهذه المرحلة سيكتمل في شهر ايار / مايو القادم.
واضاف مسعودي امس الاثنين، ان التقدم الحاصل في بناء المنصات البحرية لهذا المشروع بلغ 91.5 بالمائة وعمليات مد الانبوب والخطوط البحرية لنقل الغاز الى المنشآت البرية، بلغ تقدمها 90 بالمائة.
كما أشار الى التقدم الحاصل في قسم الحفر وانشاء المصفى في مشروع تطوير المرحلة الـ14 لحقل بارس الجنوبي والبالغ 80 و75.5 بالمائة على التوالي، مضيفا بأن التقدم الكلي للمشروع 80 بالمائة.
ولفت منفذ مشروع تطوير المرحلة الـ14 لحقل بارس الجنوبي الى تركيب المنصة البحرية الأولى لمشروع تطوير المرحلة الـ14 لبارس الجنوبي في فبراير الماضي وانهاء عمليات اكمال حفر 7 أبار لهذه المنصة بنجاح، وحاليا تنفذ عمليات المراحل الاخيرة لتدشين خط انبوب المنصة البحرية A14 وايضا خط نقل الغاز من الوحدة 100 في مصفى المرحلة 14 الى مصفى المرحلة 12.