محافظة ايلام تدعو لانشاء قنصلية عراقية في مهران او ايلام
طهران-فارس:- أكد محافظ ايلام قاسم سليماني دشتكي ضرورة انشاء قنصلية عراقية في مدينة مهران الحدودية او في مدينة ايلام مركز المحافظة المتاخمة للعراق.
وفي تصريح له امس الاحد خلال اجتماع المجلس الاداري لمحافظة ايلام بحضور وزير الامن محمود علوي، قال سليماني دشتكي، ان اكثر من 4 ملايين و 600 الف زائر يعبرون من منفذ مهران الحدودي سنويا وهو الامر الذي يستوجب انشاء قنصلية عراقية.
واضاف، ان المشتركات الثقافية والدينية بين محافظة ايلام والمحافظات الجارة (في العراق) يستدعي الغاء تاشيرات الدخول والعبور الحر بين البلدين واقامة ممثلية لوزارة الخارجية في المحافظة.
واشار الى الثروات الطبيعية التي تزخر بها محافظة ايلام واضاف، ان النفط والغاز والحدود والاراضي الزراعية، تعد فرصا يمكنها ان تجعل المحافظة مزدهرة من الناحية الاقتصادية وفرص العمل.