مفاوضات بين طهران وبغداد بشأن مقايضة النفط
طهران-ايسنا:- أعلن المدير التنفيذي لشركة خط الأنابيب والإتصالات النفطية عن إجراء مفاوضات مع العراق لمقايضة النفط الخام مقابل المشتقات النفطية قائلا قد تتم أيضا المقايضة مع العراق من جبهة الجنوب يعني البصرة.
وقال ان المفاوضات مع العراق جارية في مجال مقايضة المشتقات النفطية في محطة "آبادان" للتكرير مع النفط الخام العراقي حيث يرفد العراق المصافي الإيرانية بالخام مقابل تسلمه المشتقات النفطية الإيرانية معلنا عن توريد 3 ملايين و300 ألف برميل من الخام الى منطقة طهران قائلا ان زيادة حجم المقايضة يوميا تعتمد على برامج شركة نيكو .
على أساس التقرير، تم توريد 360 ألف برميل من الخام الى إيران عبر خط أنبوب 32 بوصة ،الذي يمتد من نكا وساري وري الى محطة طهران وذلك بعد وقفة دامت 7 سنوات.