kayhan.ir

رمز الخبر: 74622
تأريخ النشر : 2018April22 - 21:01

باحث سعودي يهنئ الكيان الإسرائيلي بـ"عيده الـ70".. وردود غاضبة

هنأ "باحث سعودي" الكيان الإسرائيلي؛ بمناسبة مرور 70 عاما على احتلالها الأراضي الفلسطينية وذلك في العام 1948.

الباحث عبد الحميد الحكيم، المدير السابق لمركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية، نشر تغريدة قال فيها: "أهنئ المجتمع الإسرائيلي بعيد الاستقلال".

وتابع: "رسالتي لهم أن السياسات الإيرانية هي السياسات النازية ذاتها التي استهدفت إبادة شعبكم، فليس من الوفاء لمعاناة أجدادكم وحق دولتكم أن يكون موقفكم لا يتعدى المشاهدة في مواجهة محمد بن سلمان لعدونا الإيراني، بل يجب تحقيق السلام، وأن نكون صفا واحدا لمواجهة هذا الشر"، .

وعبر ناشطون عن غضبهم من علنية الحكيم في الدعوة للتطبيع، مطالبين بتكثيف الجهود لمحاربة أي فكرة لإقامة علاقات مباشرة مع إسرائيل.

يشار إلى أن الحكيم رغم كونه سعوديا ويقيم في جدّة، فهو لا يجد حرجا في الثناء على الحكومة الإسرائيلية في عدة محافل، وتهنئتها بذكرى احتلالها فلسطين.