kayhan.ir

رمز الخبر: 7461
تأريخ النشر : 2014September22 - 21:01
وزير الخارجية السعودي يعتبر البلدين نافذين في المنطقة..

ظريف: المحادثات مع الفيصل تفتح فصلا جديدا في العلاقات بين الرياض وطهران

طهران - كيهان العربي:- اعتبر وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف محادثاته مع نظيره السعودي سعود الفيصل، بانها تفتح فصلا جديدا في العلاقات بين البلدين وتاتي في مسار ارساء السلام والامن الدولي ومصالح الامة الاسلامية.

وقال الوزير ظريف في تصريح له بعد اللقاء الذي استغرق ساعة مساء الاحد في نيويورك على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، قال: باعتقادي ووزير الخارجية السعودي ان هذا اللقاء سيشكل فصلا جديدا في العلاقات بين البلدين.

واضاف: نأمل بان يشكل هذا الفصل الجديد فصلا مثمرا في مسار ارساء السلام والامن الاقليمي والعالمي وصون مصالح جميع الشعوب الاسلامية في العالم.

من جانبه صرح وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل اثر اللقاء بانه ومن منطلق ادراك اهمية وحساسية هذه الازمة والفرصة المتاحة لمواجهتها، نعتقد باننا يمكننا من خلال اغتنام هذه الفرصة وتجنب الاخطاء السابقة تحقيق النجاح في مواجهة هذه الازمة الحساسة جدا.

واعتبر وزير الخارجية السعودي، البلدين بانهما بلدان نافذان في المنطقة وان التعاون بينهما سيؤدي الى تاثيرات لا تنكر في ارساء السلام والامن الاقليمي والعالمي.

وخلال استقباله المشرف على الصليب الاحمر الدولي، اكد الوزير ظريف ان الجمهورية الاسلامية في ايران ترحب بكل مبادرة تساعد الشعبين العراقي والسوري في هذه الظروف المتأزمة.

واشار وزير الخارجية الى قلق طهران من انتشار ظاهرة الارهاب والتطرف في المنطقة معلنا عن استعداد ايران للتعاون مع الصليب الاحمر الدولي لمساعدة الشعبين العراقي والسوري.

بدوره استعرض "بيتر مورر" المشاكل التي تواجه الصليب الاحمر لمساعدة الشعب العراقي وخاصة في المناطق الخاضعة للمجموعات الارهابية معربا عن امله ان يساهم تبادل وجهات النظر مع ايران في تقديم المساعدة للشعب العراقي.

واوضح ان التعاون الوثيق مع الحكومة السورية ساهم في الاسراع بتقديم المساعدات الانسانية الي الكثير من المناطق في سوريا.