kayhan.ir

رمز الخبر: 7460
تأريخ النشر : 2014September22 - 21:01
محذراً اميركا من محاولات اختلاق ازمة في المنطقة..

لاريجاني: الممارسات العدوانية لاميركا والغرب ضد الشعوب زادت من كراهيتها

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني ان الجمهورية الاسلامية في ايران تراقب بدقة، الاحداث التي تشهدها المنطقة، محذراً الولايات المتحدة الاميركية من محاولات اختلاق ازمة في المنطقة .

وقال الدكتور لاريجاني خلال كلمة القاها بمراسم افتتاح المهرجان الدولي لافلام المقاومة بنسخته الثالثة عشرة في طهران، أن الممارسات العدوانية التي قامت بها أميركا والدول الغربية ضد شعوب المنطقة أثارت كراهية وبغض هذه الشعوب ازاء الاميركان والغربيين الامر الذي توصل اليه بعض الخبراء الاميركيين الا ان ما يبعث على الاسف هو أن الساسة الاميركان لا يريدون القبول بهذه الحقيقة.

وحث رئيس مجلس الشورى الاسلامي أميركا على تحمل مسؤولية أعمالها وممارساتها العدوانية ضد شعوب المنطقة وخاصة تعاملها المعادي للشعب الايراني المسلم، مؤكدا أن هذا التعامل والممارسات العدوانية أثارت بغض وكراهية هذه الشعوب ازاء الاميركان الذين لا يزالون لا يريدون قبول هذه الحقيقة.

وتساءل، هل يمكن للشعب الايراني أن لا يبغض أميركا لتعاملها العدواني ضده ابان الحرب التي فرضها صدام حيث أن هذا الشعب قدم اكثر من (200) الف شهيد و(10) آلاف شهيد آخر باستنشاقهم الغاز الكيمياوي وحوالي (700) الف بين شهيد ومعاق وأسير بالاضافة الى الخسائر التي قدرت بحوالي الف مليار دولار.

وتابع قائلا: الاميركان وبدل أن يتحملوا مسؤوليتهم ازاء كل هذه الجرائم وممارساتهم فإنهم يتحدثون وكأنهم أشقياء.

واكد الدكتور لاريجاني أن الارهاب الذي تشهده المنطقة في الوقت الحاضر ما كان لينشأ لولا الدعم الاميركي الغربي وبعض دول المنطقة مشيرا الى عقد السفير الاميركي في العراق اجتماعا مع الارهابيين قبل عدة أعوام أكد فيه أن بلاده تدعمهم في حالة توجيه اسلحتهم الى الجمهورية الاسلامية في ايران وشيعة أهل بيت الرسول الاكرم (ص).