الادميرال حسين خانزادي: إيران رفضت مشاركة اميركا في مؤتمر قادة البحريات
طهران-فارس:- أكد قائد بحرية الجيش الادميرال حسين خانزادي ان إيران رفضت مشاركة اميركا في مؤتمر قادة بحريات البلدان المطلة على المحيط الهندي IONS-2018 بالعاصمة طهران.
وقال الادميرال خانزادي، في تصريح ادلى به للصحفيين قرب موعد انعقاد مؤتمر قادة بحريات البلدان المطلة على سواحل المحيط الهندي (IONS) والذي سينعقد باستضافة طهران غدا الاثنين ، ان اميركا دعت الى قبولها في المشاركة بمؤتمر طهران كمراقب الا ان ايران رفضت طلبها لذلك لن تشارك وهي المرة الثانية التي يتم رفض مشاركتها بهذا المؤتمر.
وتابع: ان هذا المؤتمر العسكري هو الاكبر في تاريخ ايران حيث من المقرر ان يشارك فيه 35 وفدا يضم مختلف الرتب العسكرية وقد انعقدت 5 دورات لحد الآن ويضم المؤتمر 23 عضوا دائما و9 اعضاء بصفة مراقب وتعد بحرية الجيش من الاعضاء الدائمين فيه.
ونوه الى ان اميركا نشرت اسطولها البحري الخامس وهو الاكبر في بحريتها في المحيط الهندي.
واوضح، ان منطقة المحيط الهندي تضم 32 بلدا حيث وقع 26 بلدا على وثيقة المؤتمر فيما تحضر بعض بلدان بحر الخزر في المؤتمر بدعوة من ايران.