اميرعبداللهيان:هناك شكوك بشأن نية اميركا في محاربة الارهاب
طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان ان لدينا شكوك بشان نية الاميركان في مكافحة الارهاب.
وقال امير عبدالهيان امس الاثنين خلال استقباله رئيس لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية بمجلس الشيوخ الكيني محمد يوسف حاجي اننا قلنا للغربيين منذ بداية الازمة السورية بان دعم الارهاب يهدد امن العالم وان الجماعات المرتبطة بالقاعدة باتت اكثر خبرة بعد اكثر من عقد من ارتكاب الاعتداءات الارهابية في افغانستان والعراق وان هؤلاء يستطيعون ارتكاب الاعمال الارهابية الخطرة في اي بقعة من العالم وان الاميركان ادركوا اليوم هذا الامر ودعوا الى التعاون مع ايران لكن لدينا شكوكا بشان نيتهم في مجال مكافحة الارهاب.
واكد في جانب اخر اهمية تنمية العلاقات مع كنيا بالنسبة لايران ووجود الارضيات المشتركة الكثيرة للتعاون بين ايران وكنيا مضيفا انه يمكن للطرفين رسم افاق مستقبلية افضل لارتقاء مستوى العلاقات من خلال التعاون البرلماني بينهما.
ومن جانبه اعلن المسؤول الكيني خلال هذا اللقاء رغبة بلاده في تعزيز التعاون الشامل مع ايران.