kayhan.ir

رمز الخبر: 74547
تأريخ النشر : 2018April21 - 21:41

إنشاء أكبر مصفى للمكثفات الغازية بالعالم في ايران


طهران- ارنا:- أعلن المدير العام لمصفي ' ستاره خليج فارس' محمد على دادور عن ارتفاع انتاج البنزين في المصفي الى 24 مليون لتر يوميا ابتدأ من الاسبوع القادم، وقال ان المصفي الذي يعد الأكبر للمكثفات الغازية يتم انشائه على مساحة 700 هكتار.

واضاف دادورامس السبت على هامش زيارة الصحفيين لمصفي 'ستاره خليج فارس'، ان كلفة انشاء المصفي بلغت نحو اربعة مليارات دولار وتم تأمينها من صندوق الموارد المحلية.

وصرح بان الطاقة النهائية للمصفي تبلغ 360 الف برميل، وتم استهلاك 240 الف برميل للمرحلتين الأولي والثانية.

واشار الى انتاج 16 مليون لتر من البنزين حاليا، وقال ان هذا الانتاج سيرتفع الى 24 مليون لتر الاسبوع المقبل.

وصرح بان ايران ستحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج البنزين بعد أكمال وتدشين جميع مراحل مصفي نجمة الخليج الفارسي.

وأعلن المدير العام لمصفي نجمة الخليج الفارسي، ان كلفة بناء المصفي بلغت نحو اربعة مليارات دولار وقال ان هذه الكلفة تم تأمينها من صندوق الموارد المحلية وشراء الأجهزة التي يحتاجها المصفي.

ومن المقرر تدشين المرحلة الثانية للمصفي، قريبا برعاية رئيس الجمهورية .