يونسي: ايران سباقة في مكافحة الارهاب ولن تنضوي تحت لواء اميركا
طهران-ارنا:-اعتبر المساعد الخاص لرئيس الجمهورية في شؤون القوميات والاقليات الدينية والمذهبيةعلى يونسي بان اميركا والغرب غير صادقين في مكافحة الارهاب، مؤكدا بان الجمهورية الاسلامية كانت سباقةعلى الدوام في مكافحة الارهاب لكنها لا تنضوي تحت لواء اميركا.
وقال يونسي على هامش مراسم تكريم يوم السلام العالمي المنعقد في مركز دائرة المعارف الاسلامية الكبرى، لقد كان المتوقع من الامين العام لمنظمة الامم المتحدة، هو العمل، دون تاثير من القوى العالمية، بمسؤوليته تجاه اكبر جرائم المنطقة والتي ارتكبت من قبل الكيان الصهيوني.
واضاف، انه وفيما يتعلق بتنظيم داعش الارهابي ينبغي القول بان القوى الكبرى هي التي اوجدته وهي تشعر الان بانها لا تستطيع التحكم به.
واوضح المساعد الخاص لرئيس الجمهورية بان هذه التنظيمات تم ايجادها للاساءة الى سمعة الاسلام واضاف، ان القادة الارهابيين تحولوا اليوم الى كلاب مسعورة اخذت تهاجم اصحابها وينبغي القول بان القوى الكبرى ارتكبت اكبر خطأ في ايجادها لهذه المجموعات.
واكد يونسي بان الجمهورية الاسلامية دولة حافظت على امنها رغم جميع الممارسات الشريرة التي مورست ضدها وان التحالف الغربي لا يمكنه التغلب على المجموعات المتطرفة والداعية للعنف دون مشاركة الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه المكافحة.
وصرح قائلا، لو كان الغرب واميركا صادقين (في مكافحة الارهاب) فان الجمهورية الاسلامية ستساعدهم بالتاكيد الا انهم ليسوا صادقين بالتاكيد.