رئيس الجمهورية: اليوم نحن بحاجة الى النخب في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية
طهران-ارنا:- قال رئيس الجمهورية حسن روحاني ان الهدف من النخبة على الصعيد الوطني هو انتاج السلطة الوطنية والثروة الوطنية.
واضاف الرئيس روحاني امس الاحد في حفل تكريم عدد من الاساتذة والباحثين والفنانين البارزين والنخبة في البلاد اننا ومن اجل نيل التنمية بحاجة الى العلم والمعرفة والخبرة والتكنولوجيا والتجربة والاختراع والاكتشاف، موضحا ان جميع الدول التي نالت التنمية واصبحت تعرف بالدول المتطورة استفادت من العلم والمعرفة والعلماء والفنانين بصورة صحيحة.
وشدد على ان النخبة يجب ان يكون لها حضور اكثر تالقا مؤكدا ان حكومته بحاجة اليوم الى فكر النخبة والافادة منه في قطاع الاقتصاد والسياسة الداخلية والسياسة الخارجية والثقافة والفن والعلم والمعرفة والتكنولوجيا والمجالات الاخرى.
وقال الرئيس روحاني في جانب اخر اننا اذا اردنا ان نكون بلدا متقدما فيجب اتباع المبادئ والثوابت المتبعة لنيل التنمية وان نتشاطر في الراي في مجال الاولويات.
واكد اننا يجب ان نشارك في انجاز المشروعات الصناعية العالمية الكبرى وان يكون لنا حضور ودور بارز في المشاريع الفنية الكبيرة في العالم.
واشار الى تقدم العلم في المستقبل وقال ان النخبة هو الشخص الذي لا يرى اليوم وحده بل يتوقع الغد ايضا، وياخذ بنظر الاعتبار برنامجا ليس لليوم فحسب بل للغد ايضا.
وقال ان الحكومة ستكون في خدمة النخبة والعلماء من اجل تعزيز السلطة الوطنية والثروة الوطنية.