kayhan.ir

رمز الخبر: 74382
تأريخ النشر : 2018April17 - 20:29
طيران آل سعود يستهدف منزلاً في الحديدة واستشهاد 6 مواطنين من أسرة واحدة..

"بدر1" الباليستي يدك محطة كهرباء نجران وعمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة في عدة محاور

كيهان العربي – خاص:- استشهد 6 مواطنين يمنيين من أسرة واحدة استشهدوا إثر استهداف طيران تحالف العدوان السعودي الاميركي الغاشم لمنزلهم في منطقة الحائط بمديرية حيس بالحديدة.

وقال مصدر عسكري لصحيفتنا ان طيران العدوان السعودي الأميركي شن 10 غارات على جبل الدود خلال الساعات الماضية.

وأصيبت امرأة بجروح بليغة أمس الثلاثاء، بقصف جوي وصاروخي لتحالف العدوان السعودي الاميركي على مناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة .

ميدانياً، استهدفت القوة الصاروخية اليمنية محطة الكهرباء في نجران، بصاروخ باليستي من نوع "بدر1" .

وفي 12 أبريل/نيسان الجاري قصفت القوة الصاروخية المدينة الصناعية في جيزان بصاروخ باليستي من نوع "بدر1".

وفي 11 من أبريل الجاري نُفذت عملية واسعة بضربات باليستية على مناطق مختلفة في السعودية، حيث تم قصف مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جيزان وأهداف أخرى في القطاع بدفعة من صواريخ "بدر1"، كما تم قصف مبنى توزيع أرامكو في نجران وأهدافا أخرى في القطاع بدفعة من صواريخ "بدر1".

كما استهدفت القوة الصاروخية وزارة الدفاع السعودية وأهدافا أخرى بالرياض بصواريخ "بركان إتش 2".

وقال المصدر العسكري انه تم قنص جندي سعودي في موقع الحسكول وقنص عنصرين من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل في جيزان.

وفي جيزان ايضا تم استهداف تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم خلف موقع العمود وفي موقعي المنتزه والدخان بقذائف المدفعية.

وهلك عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي وأصيب آخرون إثر قصف تجمعاتهم وآلياتهم في جبهة الساحل الغربي بتعز، كما قتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان في عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية بمديريات المصلوب والغيل والمتون بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري أن قوة الإسناد المدفعي التابعة للجيش واللجان دكت تجمعات وآليات مرتزقة العدوان في معسكر خالد وجنوب جسر الهاملي في مديرية موزع محققة إصابات مسددة.

كما تمكن الجيش واللجان من كسر زحف من اتجاهين لمرتزقة العدوان في جبهة حيفان وزحفين واسعين آخرين للمرتزقة باتجاه وادي الضباب وعلى جبل حبشي سقط خلال الزحوف عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قيادات، كما شن الجيش واللجان عمليةً نوعية على مواقعهم في جبهة الصلو ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم.

كما أكد مصدر عسكري ان قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذت عمليات واسعة على مواقع المرتزقة في معسكر السلان ومنطقة وقز بمديرية المصلوب وكبدتهم عددا من القتلى والجرحى.

واشار المصدر الى تنفيذ عمليات نوعية في نوبة صابر وكبري الباحث ووادي شواق بمديرية الغيل ومنطقة قعيطة في مديرية المتون، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم وأجبرتهم على الفرار من مواقعهم.

ولفت المصدر الى تدمير آلية محملة بالمرتزقة بإستهدافها بعبوة ناسفة في منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف شرق الجوف. كما تم تدمير آلية محملة بالمرتزقة في جبهة وادي شواق بمديرية الغيل بصاروخ موجه ومصرع من كان على متنها.

كما افاد مصدر عسكري تدمير آلية محملة بالمرتزقة في جبهة وادي شواق بمديرية الغيل بالجوف بصاروخ موجه ومصرع من كان على متنها .

ودمر الجيش واللجان الشعبية، آليتين عسكريتين لمرتزقة العدوان السعودي بمحافظة الجوف.

واوضح المصدر لصحيفتنا أن وحدة الهندسة دمرت آليتين للمنافقين ومصرع من عليهما بتفجير عبوتين ناسفتين شرق جبهة صبرين في خب والشعف.

واكد المصدر استمرار العمليات العسكرية في مختلف محافظات اليمن حتى يتم تطهيرها من قوى الغزو السعودي الاميركي والمنافقين المرتزقة.

وقنصت وحدات من الجيش واللجان الشعبية، جندي سعودي، فيما دكت القوة المدفعية تجمعات العدو في جيزان.

واوضح المصدر العسكري بجيزان أنه تم قنص جندي سعودي في موقع الحسكول وعنصرين من مرتزقة الجيش السعودي في موقع بجل، فيما دكت القوة المدفعية تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم خلف موقع العمود وفي موقعي المنتزه والدخان، محققة إصابات مباشرة.

وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الاميركي بمحافظة تعز.

وأكد المصدر سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة جراء قصف مدفعي استهدف تجمعا لهم في معسكر خالد وجنوب جسر الهاملي.

وتشهد مختلف جبهات التصدي للغزو والاحتلال عمليات عسكرية متصاعدة للجيش واللجان الشعبية الذين يكبدون قوى العدوان خسائر بشرية ومادية جسيمة.

داخلياً، تشهد مدينة عدن حالة من الغضب الشعبي ، نتيجة تدهور الوضع الاقتصادي في المدينة والارتفاع الجنوني للمشتقات النفطية والاحتياجات الأساسية للمواطنين ، في ظل عدم صرف الرواتب واستمرار حالة الفوضى الأمنية في المدينة .

وشهدت مدينة عدن حركة احتجاجات واسعة في عدد من المديريات، فيما شهدت مديرية كريتر تظاهره احتجاجية هي الأكبر في المدينة رفضاً لاستمرار تدهور الوضع الاقتصادي في المدينة.

وردد المتظاهرون هتافات ورفعوا لافتات منددة بما يسمى بالحكومة الشرعية ، كما ردد المشاركون في التظاهره هتافات مناهضة للتحالف السعودي الاماراتي واتهامه بالوقوف وراء تدهور الأوضاع المعيشية واستمرار ارتفاع المشتقات النفطية .

مشاركون في التظاهره أفادوا لمراسلنا أن الواقع فضح إدعاءات التحالف السعودي بدعم ما يسمى بالمناطق المحرره ، بل على العكس لا يزال التحالف ينهب ثروات المحافظات الجنوبية فيما تبقى "الشرعية” عاجزه على الحفاظ عليها وتلبية مطالب المواطنين .

وتشهد مدينة عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة من قبل التحالف السعودي ، انفلاتاً أمنياً تزامناً مع تصاعد الاغتيالات ، وارتفاع أسعار المشتقات النفطية والاحتياجات الضرورية