kayhan.ir

رمز الخبر: 74370
تأريخ النشر : 2018April17 - 20:26

برلماني: أميركا لم تكن تريد تنفيذ الاتفاق النووي منذ البداية

طهران-فارس:- أكد المتحدث بأسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني ، أن الاميركان سينقضون الاتفاق النووي، لأنهم لم يكونوا يرغبون تنفيذه منذ البداية.

وقال نقوي حسيني: ان الاتفاق النووي هو اتفاق دولي تم إبرامه بين ايران ومجموعة 5+1، وقد أيده الاتحاد الاوروبي ومنظمة الأمم المتحدة.. فالاتفاق حظي بتأييد المجتمع العالمي وترحيبه، وهناك إصرار عالمي على ضرورة الحفاظ عليه.

وتابع: ان الاتفاق النووي ورغم كل نقاط ضعفه حظي بالتأييد.. ومن وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية فإن هذا الاتفاق غير قابل للتفاوض والتغيير.

وشدد على أنه لن تضاف أي فقرة الى الاتفاق النووي، وأن ايران لن ترضخ لإضافة ملحق الى الاتفاق او إضافة تغييرات عليه.

وأوضح نقوي حسيني ان ايران متمسكة بالتزاماتها الدولية، وقال: ان استمرار الاتفاق النووي يعتمد على صيانته كاملا دون أي تغيير، وفي حال التلاعب به فلن يكون قابلا للتنفيذ.

وأردف: اذا انسحبت أميركا او سائر الاطراف من الاتفاق النووي الدولي، فإن الاستمرار بتنفيذ الاتفاق سيكون لاغيا.