طهران: لماذا التزم الغرب الصمت ازاء استخدام الاسلحة الكيمياوية من قبل الارهابيين في سوريا؟
طهران- فارس:-اعتبر سفير ومندوبنا الدائم في منظمة حظر الاسلحة الكيمياوية علي رضا جهانغيري، العدوان الاخير على سوريا بأنه جريمة لا بد من محاكمة مرتكبيها امام القضاء.
وفي كلمة له امام الاجتماع الطارئ الـ 58 للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية، المنعقد حول سوريا، اعتبر العدوان الثلاثي الغربي الاخير على سوريا بذريعة استخدام الاسلحة الكيمياوية والذي لم يتم التثبت من صحته من قبل هذه المنظمة، اعتبره يوما مظلما ومحزنا في تاريخ المنظمة.
واعتبر جهانغيري، الهجوم الثلاثي الغربي على سوريا هجوما متهورا واحادي الجانب ضد سيادة ووحدة اراضي دولة عضو من اعضاء منظمة الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية.
واضاف، ان هذا العدوان العسكري من شانه إضعاف السلام والامن الدولي وزعزعة الاستقرار ونشر التطرف والارهاب في العالم.
وطرح جهانغيري في كلمته هذه التساؤل الآتي وهو لماذا التزمت مجموعة الدول الغربية والاوروبية الصمت ازاء استخدام الاسلحة الكيمياوية من قبل الجماعات الارهابية في سوريا ؟.
وتابع قائلا، ان الجمهورية الاسلامية تؤمن بإيفاد فريق لتقصي الحقائق الى سوريا واجراء التحقيق على اساس مصادر مستقلة والامتناع عن اي غموض.