الياباني كاوتشي يحقق المجد في بوسطن
حقق الياباني يوكي كاوتشي، الفوز بماراثون بوسطن الاثنين، في أكبر إنجاز للمتسابق الهاوي الذي خالف كل التوقعات في ألعاب القوى الحديثة ونال اللقب.
وأصبح الرجل القادم من سايتاما، والبالغ عمرها 31 عاما أول ياباني يحرز لقب ماراثون بوسطن منذ فعلها توشيهيكو سيكو في 1987.
ويعمل كاوتشي بدوام كامل في مدرسة محلية ويتدرب دون مساعدة أي مدرب أو شركة راعية، وشارك في أكثر من 80 ماراثون خلال مسيرته.
وبعد عبور خط النهاية في السباق، الذي أقيم وسط الرياح القوية والأمطار، على حساب حامل اللقب الكيني جيفري كيروي، كان كاوتشي متأكدا أنه فاجأ الجميع.
وقال المتسابق الياباني الذي حسم اللقب بعدما سجل ساعتين و15 دقيقة و58 ثانية: "لا أعتقد أن أي شخص في بوسطن كان يفكر في إمكانية فوزي.. في الماراثون لا يمكن توقع ما سيحدث".
وجاءت الكثير من انتصارات كاوتشي في ظروف جوية سيئة، وقال الرجل الياباني إنه استفاد من الرياح والأمطار في بوسطن لينال اللقب.
وفاز كاوتشي بآخر خمسة سباقات للماراثون، منها أربعة في 2018، بعدما شارك في 12 سباقا للماراثون العام الماضي، وفي المقابل شارك الكيني ايليود كيبتشوجي البطل الأولمبي، في سباقين فقط.