نيجيريا.. الجيش يقمع محتجين ضد إستمرار إعتقال الشيخ الزكزاكي
أبوجا- وكالات انباء:- أطلقت الشرطة النيجيرية الجمعة خلال محاولتها قع المحتجيين ضد إستمرار إعتقال الشيخ الزكزاكي، الغازات المسيلة للدموع بشكل عشوائي على محتجين واعتقلت الحقوقي ديجي أدينجي الذي يقود مجموعة من المنظمات الحقوقية التي تنظم جلسة انتظار في وسط أبوجا.
وافادت الانباء الواردة من العاصمة النيجيرية أبوجا، ان منظمة حقوق المسلمين "لها مقر في لندن" أصدرت بيانا صحفيا نددت فيه بإعتقال ديجي ادينجي، مؤكدة أن الحقوقي أخذ الى مكان غير معلوم حتى الآن.
الى ذلك، قال محمد غماوا (كاتب وناشط اسلامي) في مقابلة مع إذاعة "بي بي سي": لقد "قضينا حتى الآن ثمانين يوما، وعندما اتينا اليوم رأينا عناصر الشرطة قد حاصروا المكان، وطلب منا مفتش الشرطة بأن لا نجلس، واثناء حديثه معنا سمعنا اطلاق الغازات المسيلة للدموع، وقد إعتقلوا ديجي أدينجي وانه لأمر مؤسف".
وأكد انهم "سيتخذون موقفا آخر وقرارا لازما وسيواصلون النضال ضد الدكتاتورية"، حسب تعبيره.