kayhan.ir

رمز الخبر: 74150
تأريخ النشر : 2018April14 - 19:50

ايران وتركيا تتفقان على تعزيز اجراءات مكافحة الارهاب

طهران-فارس:- اتفقت ايران وتركيا، خلال اجتماع وفديهما ضمن اللجنة الحدودية المشتركة العليا، على تعزيز اجراءات الحد من الحوادث الحدودية ومكافحة المجموعات الإرهابية والمجرمين والمهربين.

واختتمت اللجنة الحدودية المشتركة العليا بين ايران وتركيا اجتماعها السابع والعشرين في انقرة بالتوقيع على وثيقة بمشاركة المدير العام للدائرة الحقوقية الدولية في وزارة الخارجية الايرانية عباس باقر بور والمدير العام لدائرة الشؤون السياسية الثنائية والبحرية والجوية والحدودية في الخارجية التركية بوراك اوزوغرغين.

وأشارت الوثيقة إلى تطوير اجواء التعاون والصداقة بين البلدين، واعربت عن تقديرها لجهود المسؤولين الأمنيين في المنطقة الحدودية المشتركة من أجل تعزيز الأمن في هذه المناطق، واتخاذ المزيد من الإجراءات للحد من الحوادث الحدودية ومكافحة الجماعات الإرهابية والمجرمين والمهربين.

واتفق الجانبان على انعقاد الاجتماع المقبل للجنة الحدودية المشتركة العليا في طهران خلال العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس).