kayhan.ir

رمز الخبر: 74146
تأريخ النشر : 2018April14 - 19:49
خلال زيارة آخوندي لاسلام آباد..

باكستان تدعو ايران للاستثمار في مشاريع تطوير سكك الحديد

اسلام آباد-ارنا:- دعا وزير شؤون سكك الحديد الباكستاني سعد رفيق الشركات الايرانية للاستثمار في مشاريع تطوير وتحديث خطوط سكك الحديد في بلاده.

وخلال لقائه وزير الطرق وبناء المدن عباس اخوندي الخميس في اسلام اباد، اعتبر الوزير الباكستاني استراتيجية بلاده بانها تتمثل في تطوير العلاقات الشاملة مع ايران في جميع المجالات خاصة في شؤون البنية التحتية.

واكد رفيق ضرورة تفعيل الخط السككي 'كويتة – زاهدان' للمسافرين واشار الى الاتفاقيات المبرمة سابقا بين البلدين في هذا المجال وقال، ان اسلام اباد تعتزم الاتفاق مع شركات دولية لتحديث سكك الحديد في باكستان وفيما لو كانت هنالك شركات ايرانية قادرة على القيام بذلك فاننا نرحب بها.

من جانبه اشار وزير الطرق وبناء المدن الى طاقات التعاون بين البلدين في مجال سكك الحديد وزيادة نقل الركاب والسلع واضاف، يتوجب تنفيذ واكمال خط سكك الحديد بين جابهار (ايران) وغوادر (باكستان).

واضاف اخوندي، ان قطار الشحن من اسلام اباد الى اسطنبول والذي يمر من ايران، يعد امكانية ملحوظة للترانزيت بين الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي 'ايكو' حيث من الممكن تعزيز اقتصادات الدول الثلاث عبر تطوير وتحديث البنية التحتية السككية.