kayhan.ir

رمز الخبر: 74138
تأريخ النشر : 2018April14 - 19:31

أدميرال بريطاني: لا دليل لدينا على استخدام القوات السورية للكيميائي في دوما

لندن – وكالات: أكد الأدميرال البريطاني، آلان ويست، أن بلاده في الوقت الحالي، لا تملك دليلا على استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية في دوما بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال ويست في هذا الصدد: "بصفتي عسكريا ، أجد أنه من غير المعقول أن تكون قوات الأسد غبية بما يكفي، لاستخدام الأسلحة الكيميائية في منطقة تحت مسؤوليتها.. يبدو هذا الأمر غريبا بالنسبة لي".

وأكد الأدميرال البريطاني، أنه من الضروري لبريطانيا "جمع أدلة لا يمكن إنكارها بأن الهجوم الكيميائي، نفذته قوات الأسد.. وإذا لم نكن متأكدين من ذلك ، فسيكون من الخطأ حقا التجاوب مع ذلك.. واذا ما وجدنا دليلا على أن (الأسد) استخدم أسلحة كيمائية ضد شعبه، فحين ذلك سيكون من الواضح أن ذلك خرق لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك (حينها) يستحق الإدانة".