صنعاء تستخدم الطائرات المسيرة لضرب العمق السعودي ودحر عدوانه الغاشم
كيهان العربي – خاص:- شن سلاح الجو اليمني المسير غارات جوية على مطار أبها وشركة أرامكو في العمق السعودي، في تطور نوعي يمني بإطار الرد على العدوان السعودي – الاميركي الغاشم المستمر منذ أربع سنوات.
وقال مصدر عسكري يمني لصحيفتنا أن سلاح الجو المسير التابع للقوات اليمنية المشتركة قد شن غارات جوية بطائرة "قاصف 1" على مطار أبها في عسير، وأفاد مصدر عسكري بتعطل الملاحة الجوية في المطار وتوقف الرحلات إليه بعد الضربات الجوية لسلاح الجو المسير.
كما شن سلاح الجو اليمني المسير غارات جوية بطائرة "قاصف 1" على شركة أرامكو في جيزان، ووضع مصدر عسكري العملية النوعية لسلاح الجو المسير في إطار الرد على جرائم العدوان السعودي الاميركي بحق اليمنيين.
في هذا الاطار اعلنت وسائل إعلام سعودية عن تحويل الرحلات القادمة الى مطار أبها الى مطارات جيزان وجدة والرياض، وتحدثت عن وصول أمير منطقة عسير الى مطار أبها بعد تعرضه للقصف بطائرة من دون طيار يمنية ، كما تناقل ناشطون سعوديون صورا للامير السعودي في مطار أبها برفقة مسؤولين عسكريين ومدنيين .
وأفاد ناشطون سعوديون بسماع انفجار عنيف هز مطار أبها الإقليمي بقطاع عسير تزامناً مع إعلان سلاح الجو اليمني قصف المطار باستخدام طائرة قاصف1 المسيرة.
وأكد الناشطون وجود حركة كثيفة لسيارات الإسعاف في مطار أبها عقب القصف.
وتعتبر هذه العملياتُ هي الأولى التي ينفذُها سلاح الجوي اليمني خارج الحدود اليمنية.
وفي إحصائية لمصادر الاعلام السعودي، فقد بلغت خسائر الجيش السعودي 33 قتيلاً، و12 جريحاً خلال العشرة أيام الأولى من شهر أبريل الجاري.
وتم رصد أعداد وأسماء القتلى والجرحى من وسائل الإعلام السعودية الرسمية وغير الرسمية، جراء العمليات العسكرية في جبهات جيزان ونجران وعسير.
وشملت الإحصائية أسماء عدد من الضباط في عداد قتلى جرحى الجيش السعودي.
ويذكر أن وسائل الاعلام اليمنية قد نشرت إحصائية لأسماء القتلى والجرحى خلال شهر مارس/ آذار الماضي، حيث بلغت 55 قتيلاً و53 جريحاً.
كما وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد لجثث أعداد كبيرة من المرتزقة الذين لقو مصرعهم خلال محاولتهم الزحف على منفذ علب بعسير، بينهم جنود وضباط سودانيين ومرتزقة يمنيين.
واغتنم أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال عملية كسر الزحف، وأسلحة متوسطة وخفيفة و قذائف آر بي جي وذخائر.
وفي الاطار ذاته قُتل وأصيب عدد من منافقي العدوان السعودي الأميركي أمس الأربعاء أثناء التصدي لمحاولة زحف باتجاه مواقع الجيش واللجان في البيضاء، فيما أغار الجيش واللجان على مواقع المنافقين في الجوف.
وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا أن الجيش واللجان الشعبية تمكنا من التصدي لمحاولة زحف لمنافقي ومرتزقة العدوان باتجاه مواقع الجيش واللجان في قيفة ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد منهم.
وأضاف المصدر أن الجيش واللجان أغارا على مواقع المنافقين في الهيجة بالمصلوب في الجوف وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم.
وكان الجيش واللجان قد تمكنا من تدمير طقم عسكري للمرتزقة بعبوة ناسفة في صحراء الأجاشر بالجوف ما أدى إلى مصرع 9 ممن كانوا على متنه.
وتمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية أمس الاربعاء من تدمير وإعطاب أربع آليات عسكرية سعودية في نجران.
وأوضح مصدر عسكري أن اليمنيين الابطال استهدفوا بالصواريخ وقذائف المدفعية آليات العدو السعودي في موقع السديس بنجران، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الجنود السعوديين و تدمير آلية عسكرية وإعطاب 3 آليات أخرى.
هذا واستشهد 4 أطفال وجرح أكثر من عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال إثر شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على منطقة غمار بمديرية رازح في محافظة صعدة .
كما أصيب مواطنان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة ظهر أمس الأربعاء.
من جانبه أعلن مصدر عسكري يمني لصحيفتنا أن القوة الصاروخية اليمنية استهدفت مقر وزارة الدفاع السعودي في العاصمة الرياض بصاروخ بالستي من نوع "بركان 2 أتش"، وكذلك مبنى توزيع شركة أرامكو وأهدافاً أخرى بدفعة من صواريخ "بدر 1" بنجران السعودية، كما قصفت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جيزان وأهدافاً أخرى بدفعة من الصواريخ نفسها.
الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان قال إن "العملية الواسعة تأتي تدشيناً للعام الباليستي الذي أعلن عنه الرئيس الصماد قبل أيام".
في المقابل، قالت وسائل إعلام سعودية إن الصواريخ السعودية اعترضت،صاروخاً في سماء العاصمة الرياض.
وادعت القناة الرسمية السعودية أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت أيضا صاروخاً باليستياً أطلقه أنصار الله باتجاه جازان- حسب زعمها.
من جهتها، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء أمس الأربعاء، بأن دوي 3 انفجارات سُمع دويهما في العاصمة السعودية الرياض.
وتداول السعوديون على مواقع التواصل صوراً وأخباراً عن صواريخ في سماء العاصمة الرياض.
وكان سلاح الجو اليمني المسير أعلن صباح أمس الأربعاء عن شن غارات جوية بطائرة "قاصف1" على مطار أبها في عسير وشركة أرامكو بجيزان السعوديتين، وذلك بعد ساعات من إعلان القوة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ باليستي من طراز قاهر 2m على معسكر مستحدث للجيشين السعودي والسوداني في منطقة عَلْب بعسير السعودية.
وقال العميد شرف لقمان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: نحن مقبلون على مراحل أقوى وأكثر تصعيداً في مواجهة العدوان، مضيفاً: : كلما قصفوا لنا منشأة سنستهدف المنشأة السعودية المقابلة لها .