kayhan.ir

رمز الخبر: 74113
تأريخ النشر : 2018April11 - 21:14
داعية نظام آل سلمان القاء نظرة على مصير "صدام"..

طهران: حكام السعودية والكيان الصهيوني مظهر للعدوان والجريمة في المنطقة

طهران - كيهان العربي:- اكد المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي إن شعوب المنطقة لا تنسى دور السعودية في إنشاء ودعم التطرف، وقال: إن على نظام آل سلمان أن يلقي نظرة ثانية على مصير صديقه وحليفه "صدام".

ورداً على تخرصات ولي العهد السعودي ووزير خارجيته خلال زيارتهما لفرنسا، إن على النظام السعودي الذي وضع اسم بلده على قائمة الدول المعتدية والمجرمة في المنطقة وأصبح رديفاً لأنظمة إستبدادية ومجرمة مثل نظام "صدام" المقبور أن يعلم إنه لا يستطيع من خلال إطلاق مزاعم لا أساس لها ضد إيران أن يتجاهل الحقائق .

واضاف قائلاً: إن شعوب المنطقة لن تنسى دور السعودية في إنتاج ودعم التطرف والعنف والإرهاب الذي ظهر في المنطقة بأسماء مختلفة مثل "القاعدة" و"داعش" والجماعات المشابهة لها والتي ارتكبت الجرائم الإنسانية في بعض دول الجوار والمنطقه والعالم .

وشدد على أن نظام آل سلمان الذي يجد نفسه مضطراً لتغيير صورته وإخفاء تاريخه المظلم وصرف المليارات من الدولارات للحصول على دعم الدول الأجنبية يجب أن يعود مرة أخرى الى التاريخ القريب وينظر الى مصير صديقه وحليفه الإقليمي "صدام".

واشار قاسمي الى أن المصير المحتوم الذي سيؤول إليه آل سلمان مع هذا النوع من التوجه وسعيه لشراء الدعم والمساندة من الآخرين ودعم الجماعات الإرهابية لن يتغير مطلقاً.

واعتبر إن حكام السعودية حولوا أنفسهم بجانب الكيان الصهيوني الى نموذج للعدوان والاجرام في الشرق الأوسط وساهموا من خلال تدخلهم في الشؤون الداخليه لدول المنطقة الى زيادة حالة عدم الإستقرار في هذه المنطقة.

واشار الى أن بعض حكام السعودية في السابق والحاضر ومن خلال انتهاج سياسة غير ناضجة واقتراف الأخطاء المتعددة من قبيل تقديم الدعم الواسع لصدام وإنتاج ودعم "القاعدة" وإيجاد "داعش" وباقي الجماعات الإرهابيه والإعتداء على اليمن والسعي الى التحالف المخزي مع الكيان الصهيوني اثاروا الأزمات والتوترات والحرب وعدم الاستقرار في منطقة غرب آسيا.