وقفة لنشطاء مناهضين للحرب احتجاجا على تصدير بريطانيا الاسلحة للسعودية
طهران/كيهان العربي: تظاهر نشطاء مناهضون للحرب في بريطانيا احتجاجا على تصدير الاسلحة الى السعودية وذلك بمحاصرة مصنع لانتاج الاسلحة في مدينة "فوستر شاير".
فحسب وكالة اسبوتنيك فانه خلال السنوات الثلاث المنصرمة وجهت منظمات داعية للسلام ونشطاء مناهضون للحرب الانتقادات مرارا للحكومة البريطانية بسبب تصديرها للسعودية قنابل وصواريخ تستخدم في الهجمات على الشعب اليمني.
ويصنف المصنع على موقع شركة انتاج الصواريخ والقنابل باسم "روكسل" في مدينة "فوستر شاير".
على سياق متصل، فقد ذكر المتحدث باسم منظمة السلام "كرستين" في حوار مع وكالة "اسبوتنيك": ان هذا التحرك جاء اعتراضا على قرار تصدير الف صاروخ الى السعودية. ونشعر انه من المستبعد ان يتوقف المصنع عن تصديره للسلام.
وقام المعترضون باغلاق الطريق المؤدي الى المصنع. كما ان بعض النشطاء المناهضين للحرب حاولوا دخول المصنع والحديث مع مدير المصنع.
وقال "كوبر": إننا لا نريد غير التفاهم السلمي ونستغرب من عدم استعداد المسؤولين في المصنع على مواجهتنا والتحدث معنا.
وحين نسألهم، هل تعلمون ان هذه الاسلحة اين تستخدم، يجيب احدهم لست مخولا بالاجابة عن هكذا اسئلة.