مؤسسة الطاقة النووية تعلن استعدادها للرد على انسحاب اميركا من الاتفاق النووي
بوشهر-ارنا:- قال مساعد رئيس مؤسسة الطاقة النووية محمد احمديان انه في حال انسحاب امريكا من الاتفاق النووي فإن هذه المؤسسة بوصفها الساعد التكنولوجي والتنفيذي للجمهورية الاسلامية ، فهي على اتم الاستعداد لتنفيذ كافة القرارت التي تصدر عن كبار مسؤولي البلاد.
ونوّه احمديان امس الاربعاء الى جاهزية منظمة الطاقة النووية للقيام على وجه السرعة وبقوة في تنفيذ اي قرار يصدر عن كبار المسؤولين في ايران.
وفي جانب اخر من تصريحاته، اشار احمديان الى البدء في تنفيذ عمليات انشاء محطتين للطاقة النووية بسعة 1057 ميغاواطا من الكهرباء في محافظة بوشهر؛ مبينا انه تم اتخاذ خطوات جيدة لتهيئة مواقع المحطتين وذلك بعد مرور 15 شهرا على تاريخ ابرام الاتفاقية مع الجهة المقاولة.