kayhan.ir

رمز الخبر: 741
تأريخ النشر : 2014May18 - 21:37

طهران وتفليس تبحثان سبل تطوير التعاون في قطاع النقل

طهران-ارنا: - بحث السفير الجورجي الجديد في طهران تشاخواشويلي خلال لقائه امس الاحد رئيس مؤسسة الطرق والنقل البري داود كشاورزيان، السبل الكفيلة لتطوير وتسهيل النقل البري بين البلدين وكيفية تسهيل عبور الحافلات الجورجية عبر اراضي ايران.

واشار كشاورزيان الى العلاقات الطيبة بين ايران وجورجيا والتي تمتد الى الاواصر التاريخية والثقافية المتينة بين الشعبين وقال : يجب توسيع التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه اكد السفير الجورجي الجديد في طهران على ضرورة ارتقاء مستوى التبادل التجاري بين البلدين داعيا الى تطوير حجم هذا التبادل واشار في هذا الاطار الى امكانيات مينائي باتومي وبوتي وقال ان جورجيا تحرص على وضع امكانيات هذه الموانئ بتصرف التجار الايرانيين.

كما اشار الى مزايا استخدام امكانيات خطوط السكك الحديدية لنقل البضائع بين جورجيا وايران وقال ان جورجيا تدعو الى تطوير التجارة مع ايران رغم الحظر المفروض ضد ايران .

واعلن عن انشاء محطة حدودية في غضون الاشهر الستة القادمةعلى الحدود التركية – الجورجية وقال : ندعو التجار الايرانيين لبحث الجوانب المختلفة للاستثمار في هذه المحطة .