kayhan.ir

رمز الخبر: 74096
تأريخ النشر : 2018April11 - 21:09

بن سلمان: قادرون على اجتياح صنعاء غدا وإنهاء الصراع في أسبوع!!

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن التحالف الذي تقوده بلاده في عدوانها على اليمن، قادر على اجتياح العاصمة صنعاء "غدًا"، وإنهاء "الصراع" خلال أسبوع، إلا أنه يخشى سقوط ضحايا مدنيين!

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعاصمة الفرنسية باريس، ردًا على سؤال حول اتهام التحالف بارتكاب جرائم حرب في اليمن.

ونفى بن سلمان تلك الاتهامات، قائلًا "أي عمليات عسكرية في العالم بلا شك تحدث بها أخطاء، والسؤال المهم هذا الشيء متعمد أم لا؟ مخطط أم لا؟ بقصد أو غير قصد؟ هنا تكمن جريمة الحرب".

وأضاف "نعمل مع فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، لمساعدتنا على تطوير آليات التخطيط وآليات الاشتباك، لضمان عدم وقوع ضحايا مدنيين بأي شكل من الأشكال".

واستدرك بالقول "ولكن نعرف أنه لو تم هذا الاجتياح سيكون هناك ضحايا من المدنيين، ولكن سوف ينهي الصراع في أسبوع واحد، لذلك لا نقوم بهذا التصرف"!.