البنك المركزي: الاضطراب الاخيرة في اسعار العملة بالبلاد لن يتكرر
طهران-فارس:- صرح محافظ البنك المركزي ولي الله سيف بأن الاضطراب الذي حصل اخيرا في سوق العملة الصعبة في البلاد سوف لن يتكرر.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين على هامش اجتماع الحكومة امس الاربعاء، اشار سيف الى القرارات الاخيرة للحكومة حول العملة الصعبة وقال، من المبكر ان نحكم بشكل قاطع حول نتائج المشروع الاخير للحكومة بشأن سوق العملة الصعبة الا ان المعلومات المتفرقة الواصلة الينا تشير الى ان هذا الاجراء الذي اتخذناه في مجال الاقتصاد كان مؤثرا جدا وناجعا وستكون له نتائج مرحلية وطويلة الامد.
وحول النتائج طويلة الامد لهذا الاجراء اوضح بأنه سيحصن قطاعنا المالي ازاء المؤامرات التي تستهدف البلاد واثارة الاجواء والاضطراب في سوق العملة الصعبة واضاف، الحقيقة هي ان عوائدنا من العملة الصعبة تكفي حاجات واردات السلع والخدمات ولن يكون هنالك اهتزاز في هذا الجانب ابدا. لقد قيل مرارا بأن تذبذبات العملة الصعبة لا تعود للعامل الاقتصادي بل لعوامل غير اقتصادية غالبا ولحسن الحظ فقد تمت السيطرة على الامور من خلال اتخاذ هذا القرار.
هذا واعلن رئيس شرطة طهران العميد حسين رحيمي عن اعتقال 12 متهما بالتلاعب في سوق العملة الاجنبية يوم الثلاثاء وضبط ما بحوزتهم.
واضاف رحيمي، انه سيتم اغلاق جميع محلات الصرافة غير المرخصة بالتنسيق مع البنك المركزي حيث تم اغلاق 16 محل في هذا السياق لحد الآن.