نمو الصادرات الايرانية الى روسيا بنسبة 30%
خرم آباد-ارنا:- قال المستشار التجاري بين ايران وروسيا 'فرهاد برند' ان احصائيات الجمارك الروسية تشير الى نمو الصادرات الايرانية خلال العام 2017 بنسبة 30% لتصل الى 392 مليون دولار مقارنة بعام 2016 حيث بلغت 303مليون دولار.
وقال فرهاد برند في اجتماع تنمية التعاون الاقتصادي المشترك بين ايران وروسيا ان مجموع ماتم اسيتراده من روسيا خلال العام 2017 بلغ مليار او 30 مليون دولار في حال كان مليارا و 800مليون دولار في العام 2016.
واضاف ان معظم ما تم تصديره هو المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية والتي بلغت 273 مليون دولار وجاءت بعدها وبنسب قليلة المعادن والاسمنت والمواد الكيمياوية.
وتحدث 'هادي تيزهوشان' نائب رئيس غرفة تجارة ايران وروسيا في الاجتماع وقال انه سيتم تصدير السلع الايرانية الى روسيا وجورجيا واذربيجان عن طريق خطوط السكك الحديد حيث تم التوقيع على انشاء خط السكك الحديد بين استارا ومنطقة اذربيجان بمبلغ مقداره 500 مليون دولار والذي سيصل خلال اعوام الى رشت.