الذئاب يحققون المستحيل بفوزهم بثلاثية نظيفة على برشلونة
حقق روما الإيطالي "المعجزة" وأقصى برشلونة الاسباني بعدما عوض خسارته الكبيرة ذهابا 1-4 بفوزه ايابا على ارضه 3-صفر، ليبلغ الثلاثاء الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى منذ 1984.
ويدين نادي العاصمة الإيطالية بانجازه الكبير الى البوسني ادين دزيكو ودانييلي دي روسي اللذين سجلا الهدفين الأولين (6 و58 من ركلة جزاء على التوالي)، قبل أن يهديه اليوناني كوستاس مانولاس هدف التأهل برأسية في الدقيقة 82.
وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها روما حاجز ربع النهائي منذ عام 1984 حين وصل الى النهائي للمرة الأولى والوحيدة قبل أن يخسر أمام ليفربول الإنكليزي بركلات الترجيح.
وأصبح روما ثالث فريق فقط في تاريخ دوري الأبطال يحول تخلفه ذهابا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر في الأدوار الاقصائية ويتأهل الى الدور التالي، بعد ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني موسم 2003-2004 حين خسر في ذهاب ربع النهائي خارج قواعده 1-4 ثم فاز ايابا 4-صفر، وبرشلونة بالذات الموسم الماضي حين خسر في ذهاب ثمن النهائي امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 ثم فاز ايابا 6-1.
وفي المقابل، تواصلت عقدة برشلونة على الملاعب الإيطالية التي خسر فيها الموسم الماضي بنفس النتيجة امام يوفنتوس في ذهاب الدور ربع النهائي وودع المسابقة بعد اكتفائه بالتعادل ايابا صفر-صفر.
ولم يحقق النادي الكاتالوني أي فوز في زياراته الإيطالية السبع الأخيرة في دوري الأبطال، وتحديدا منذ تغلبه على ميلان 3-2 في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 ضمن دور المجموعات.