kayhan.ir

رمز الخبر: 74048
تأريخ النشر : 2018April10 - 21:18
"بدر 1" يدك معسكر الامداد والتموين جنوبي جيزان..

صنعاء تتوعد العدو السعودي بعام باليستي بأمتياز مهما حشدت من منظومات دفاعية


كيهان العربي – خاص:- ارتكب العدوان السعودي الاميركي الغاشم مجزرة جديدة في محافظة تعز اليمنية أسفرت عن استشهاد وإصابة 30 مدنياً.

وذكر مصدر يمني لصحيفتنا أن 15 مواطنا بينهم نساء وأطفال استشهدوا وأصيب 15 اخرون جراء غارات شنها طيران العدوان السعودي على مديرية دمنة خدير في محافظة تعز.

وكان 4 يمنيين استشهدوا ايضاً جراء غارات وقصف صاروخي نفذه تحالف العدوان السعودي الاميركي على محافظات الحديدة وصعدة في اليمن.

وفي اطار الرد على جرائم العدوان السعودي أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني فجر أمس صاروخا باليستياً من طراز "بدر1" على معسكر الإمداد والتموين في أحد المسارحة جنوب جيزان.

ويشن تحالف النظام السعودى عدوانا على اليمن منذ اكثر من ثلاث سنوات مخلفا عشرات الاف القتلى والمصابين وتدميرا كبيرا طال البنى التحتية بالتوازي مع حصار شامل ما تسبب بانتشار المجاعة وسوء التغذية وتفشى الأوبئة والأمراض في البلاد.

وفي صنعاء قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد إن القوات اليمنية ستدشن خلال الفترة المقبلة مرحلة إطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية.

وأكد الصماد هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز، مشيرا الى أن السعودية لن تسلم من الصواريخ مهما حشدت من منظومات دفاعية.

وأضاف الصماد أن "محمد بن سلمان في زيارته الأخيرة لأميركا قدم مواقف مذلة، وأعلن براءته من الوهابية والإخوان المسلمين، وهذا دليل على المأزق الذي وصلوا إليه".

وذكر أهمية الاهتمام بالبناء الذاتي، وضرورة أن تكون الدولة للشعب لا أن يكون الشعب للدولة،

وأشار إلى أن الجبهة الداخلية أقوى من أي وقت مضى، وأي رهان على تفككها هو رهان خاسر.

يشار إلى أن الجيش اليمني والقوات الشعبية صعّدوا منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية ضد مواقع سعودية، ردا على الغارات الهمجية للعدوان السعودي على البلاد، واعترفت السعودية بمعظم تلك الضربات.

ميدانياً، صدت القوات اليمنية المشتركة زحفا واسعا لقوات العدوان السعودي الاميركي ومرتزقته على التباب السود قبالة منفذ علب في عسير جنوب السعودية، ما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى في المنافقين خلال العملية رغم التحليق المكثف لطيران العدوان ومساندته للمرتزقة بتسع غارات.

وكانت قوات الجيش اليمني واللجان قد أطلقت صاروخي أوراغان على تجمعات المرتزقة والجنود السودانيين خلف منفذ علب.

وقنصت جندي سعودي وخمسة من المرتزقة في الموقع نفسه. فيما استهدفت تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم خلف موقع نهوقة في نجران بصاروخ باليستي من نوع زلزال اثنين.

وقد إعترف إلاعلام السعودي بمقتل عدد من جنوده بينهم ضابط بنيران القوات اليمنية في جبهات الحدود جنوب المملكة. ونشر إعلام العدوان أسماء أربعة من جنوده قال أنهم قضوا في جبهات الحدود.

كما هلك 6 من المرتزقة واصيب آخرون في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.