نيويورك.. استمرار المفاوضات النووية بين طهران ودول "5+1"
طهران – كيهان العربي:- مازالت المفاوضات الثنائية جارية بين الوفد الايراني ووفود الدول الاعضاء في مجموعة "5+1" مستمرة في نيويورك.
وكان الوفد الايراني النووي قد اجرى يوم السبت وامس الاحد ايضا مفاوضات مع وفود مجموعة "5+1" في نيويورك، بشأن الحل النووي الشامل.
وأجرى وزير الخارجية الدكتور ظريف و"كاثرين اشتون" منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي محادثات في اطار المشاورات ضمن الجولة السابعة للمفاوضات النووية.
كما ان مساعد وزير الخارجية الدكتور عباس عراقجي، هو الاخر أجرى محادثات يوم السبت مع "هيلغا اشميدت" نائبة "اشتون".
هذا وعقد مساعدا وزير الخارجية اجتماعا مشتركا مع مندوبي الدول الاوروبي الثلاث (بريطانيا والمانيا وفرنسا) في دول مجموعة "5+1" مساء السبت ايضا.
وتستمر المفاوضات في نيويورك، حيث من المقرر ان تعقد مشاورات ثنائية منفصلة مع وفود اميركا وروسيا والصين.
وبدأت الجولة السابعة من المفاوضات النووية الشاملة قبيل ظهر يوم الجمعة في نيويورك. وقد جرت الجولات الست الماضية في فيينا.
وتوصل وزراء خارجيةالجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1" و"كاثرين اشتون" في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 الى اتفاق بشأن البرنامج النووي الايراني بعنوان "خطة العمل المشتركة" والذي دخل حيز التنفيذ من 20 يناير/كانون الثاني 2014، اتفق الجانبان خلاله على بدء مفاوضات من اجل التوصل الى حل شامل في الشأن النووي، على مدى ستة أشهر.
وفي الجولة السادسة وبعد ان تبين انها لن تصل الى نتيجة، اتفق الجانبان على تمديد المفاوضات لأربعة اشهر اخرى تنتهي في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014.