طهران تدين بشدة العدوان الصهيوني على قاعدة تيفور الجوية
طهران-فارس:- ادان المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي بشدة قيام الطيران الحربي الصهيوني بالاعتداء على قاعدة تيفور الجوية في سوريا، معتبرا هذا الاعتداء بانه انتهاك للقوانين الدولية وياتي في سياق دعم الارهابيين.
وقال قاسمي : ان عدوان الكيان الصهيوني على سوريا هو انتهاك للسيادة الوطنية ووحدة اراضي هذا البلد، ويتعارض مع جميع القوانين والقواعد الدولية ويؤدي فقط الى تعقيد الاوضاع المتأزمة في سوريا والمعادلات الاقليمية.
واضاف قاسمي: لا شك فان هذا الاعتداء الذي قام به الكيان الصهيوني في الظروف التي تشهد تحولات ميدانية لصالح الحكومة الشرعية السورية، يرمي الى دعم الجماعات الارهابية وكذلك حرف انظار الرأي العام عن كارثة غزة التي اسفرت عن استشهاد عشرات الفلسطينيين واصابة آلاف آخرين.
واكد: ان الجمهورية الاسلامية تؤكد مرة اخرى على دعمها الكامل لوحدة اراضي سوريا وسيادتها الوطنية وشعبها، وتطالب جميع الدول الحرة والمنظمات الدولية باتخاذ موقف حاسم تجاه هذا العدوان الصهيوني السافر ضد دولة عضو في الامم المتحدة، والذي يهدد بالتأكيد السلام والامن الدوليين.
وكانت وكالة سانا، قد نقلت عن مصدر عسكري سوري ان وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان بالصواريخ على مطار تيفور وأسقطت 8 صواريخ.
وأضاف ان شهداء وجرحى سقطوا جراء العدوان بالصواريخ على مطار تيفور.
بدورها اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان الدفاعات الجوية السورية دمرت 5 صواريخ موجهة من بين 8 اطلقتها المقاتلات الاسرائيلية على مطار تيفور T4 بريف حمص فجر امس.