مصدرمسؤول: نشجع الهجرة الطوعية من التلغرام
طهران-مهر:- أشار أمين المجلس الأعلى للإشراف على شبكات الإنترنت ابو الحسن فيروز آبادي، إلى أن هذا المجلس يعمل على تنفيذ استراتيجة التحرك الطوعي لمغادرة التلغرام بغية تعزيز برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعية الداخلية.
ونوّه فيروز آبادي خلال الاجتماع المشترك للجنة الاقتصادية ولجنة الامن الوطني حول التهديدات الاقتصادية للتلغرام، إلى بحث مقتضيات ايجاد شبكة وطنية وسبل تقديم الخدمات الاساسية في مقر المركز الوطني للفضاء الالكتروني موضحا: اليوم تطبيقات الرسائل المحلية تحدد حدودنا الوطنية حيث ان هذه الحدود ترتكز على شبكات التواصل الاجتماعي وهذه الشبكات لها تأثير واسع على الصعيد الوطني لاسيما على البنى التحتية والحيوية للبلاد.
في إشارة إلى محادثات إيران مع مسؤولين التلغرام ، اوضح فيروز آبادي انه كان هناك توافق بين الطرفين حتى منتصف العام الماضي الى ان هذه التوافقات تم التملص منها اثناء الاضطرابات الاخيرة التي نشبت في إيران.