kayhan.ir

رمز الخبر: 73963
تأريخ النشر : 2018April09 - 20:31
نفي حجب التلغرام..

جهرمي يؤكد على احترام "الخصوصية" في التطبيقات المحلية

طهران- ارنا:- اعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان ما نشر في الاجواء الافتراضية حول حجب موقع التلغرام يوم 9 ابريل عار عن الصحة وان نقل الخبر على لسان وزير الاتصالات محمد جواد جهرمي لأمر مغرض.

وجاء في بيان لوزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امس الاثنين انه تم قبل يومين نشر خبر في احد المواقع الخبرية نقلا عن وزير الاتصالات يقضي بحجب احد مواقع التواصل الاجتماعي وبما ان الخبر كان غير صحيح تم حذفه لكن بعض المواقع ولأهداف خاصة اعادت نشره اذ تعلن وزارة الاتصالات ان الخبر كذب وغير صحيح وان الوزير لم يجر اية لقاءات صحفية مع اي وكالة وكذلك لم تصلنا اي تعليمات قانونية لحجب موقع التواصل الاجتماعي المذكور.

هذا وكشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي أن الجهات المختصة تدرس مشروع قانون احترام الخصوصية وسرية المعلومات في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المحلية.

وأوضح آذري جهرمي في اجتماع مع اللجنة المشتركة الاقتصادية ولجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي التهديدات الاقتصادية التي يسببها تطبيق التلغرام للتواصل الاجتماعي، مشيراً إلى المخاطر التي تحملها العملات الرقمية المشفرة وضرورة مواجهتها.