ظريف: مستعدون لتحويل السنغال الى قطب لصناعة السيارات في غرب افريقيا
طهران-فارس:- اعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف ان ايران مستعدة من خلال التعاون مع الحكومة السنغالية والقطاع الخاص في هذا البلد لتحويل السنغال الى قطب لصناعة السيارات في منطقة غرب افريقيا .
وفي كلمته امام المنتدى الاقتصادي الايراني السنغالي في داكار امس الاثنين قال ظريف ان عقد هذا المنتدى يكشف عن وجود ارادة سياسية مشتركة لتمهيد الارضية لمشاركة القطاع الخاص للبلدين ولعبه دورا اكبر في العلاقات الاقتصادية والتجارية الايرانية السنغالية .
وتم امس الإثنين، افتتاح المجمع الاقتصادي المشترك بين الجمهورية الاسلامية والسنغال في داكار، وذلك بحضور وزير الخارجية محمد جواد ظريف ووزير التجارة السنغالي.
وكان ظريف قد وصل صباح امس الى العاصمة السنغالية داكار، على رأس وفد سياسي واقتصادي. حيث صرح للمراسلين لدى وصوله الى داكار: نزور السنغال برفقة وفد كبير من مدراء القطاع الخاص والحكومي، مضيفا: لدينا سابقة علاقات طيبة مع السنغال، وهناك تعاون جيد بيننا في القطاع الاقتصادي، وفي هذه الزيارة وفضلا عن المحادثات السياسية والإقليمية مع هذا البلد الهام الواقع ضمن المنطقة الفرانكوفونية في افريقيا، سنجري محادثات بشأن التعاون الاقتصادي الواسع بين الجانبين.