kayhan.ir

رمز الخبر: 73953
تأريخ النشر : 2018April09 - 20:29

ايران تستأنف مقايضة الغاز مع تركمانستان

طهران-ارنا:- أعلن مساعد وزير النفط للشؤون الدولية والتجارية أمير حسين زماني نيا إن إيران تستأنف عملية مقايضة الغاز مع تركمانستان بعد المفاوضات التي أجراها رؤساء البلدين في 28 من مارس الماضي.

وقال زماني نيا إن وزارة النفط أعلنت استعدادها للتعاون طويل الأمد مع تركمانستان في مجال الطاقة كما أعلنت استعدادها للتعاون المشترك مع الهند وباكستان والدول المطلة على الخليج الفارسي.

وأكد إنطلاق عملية حل الخلافات بين إيران وتركمانستان في مجال الغاز بعد اللقاء الطيب الذي جمع رئيسي البلدين.

وأشار الى ان تركمانستان قدمت إقتراحات بشان تطوير 3 حقول في بحر قزوين لافتاً الى أن إيران تنظر بإيجابية الى هذه المقترحات.