العراق ينوي مد خط أنابيب لتصدير نفط كركوك الى ايران
بغداد-ارنا:- اكدت مصادر رسمية في مجلس محافظة كركوك، نية الحكومة الاتحادية مد خط انابيب الى مدينة كرمانشاه الايرانية لتصدير النفط المستخرج من كركوك الى ايران.
وفي هذا الشأن صرح عضو مجلس محافظة كركوك، نجاة حسين 'إن الحكومة الاتحادية تخطط لمد أنبوب لتصدير النفط من محافظة كركوك باتجاه محافظة كرمنشاه ، وان بغداد تدرس الخيار الثاني، المتمثل بتصدير النفط عبر الموانئ الإيرانية، إلا أن الأمر توقف بسبب سوء الأوضاع الأمنية في بعض الطرق الرابطة'.
واشار حسين الى انه 'يجري العمل حاليا بأصلاح أنبوب النفط في فيشخابور المصدر الى تركيا، علما ان تصدير النفط من آبار المحافظة مازال متوقفا بعد تحويل مسؤولية إنتاج الحقول النفطية والتصدير الى وزارة النفط الاتحادية'.